التغيير حاجة صعبة ولا رايكم شنو؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التغيير حاجة صعبة ولا رايكم شنو؟؟

مُساهمة  ابو دعاء في الخميس مارس 11, 2010 10:56 pm

التغيير كلمة متغيرة المعنى والفهم ، ولكي نصل الى المفهوم السوي لا بد لنا ان نعرف ماهي معانيها:
كما اعتقد:
التغيير الى الأمام
التغيير الى الأسوأ (الى الوراء)
والتغيير الى الأفضل

والتغيير الى الأفضل أصعبها ، لأن الأولى هبة من الله، والثانية اهمال منك ونزول الدرج سهل جدا ليس كطلوعة
أما الأخيرة فهي لها طريق خاص جدا لها ...
الكل يحب الأفضلية ، ويحب ان يرى نفسه في احسن احوالها، ولا أحد يرى نفسه غير كفوء أو أي وصف غير جميل
ولكن من دواخلنا ندرك تماما ان هنالك شيئا ينقصنا ونحن نريده حتى ان تجاهلت الأمر ستجد نفسك تريده
إذن لماذا نتجاهل أمور التغيير الى الأفضل؟؟؟
اليكم الأسباب أو السبب الرئيسي!
الخوف من المجتمع
الخوف من الأصدقاء
ومن الأسرة
ووووووووو

ولو أن الأسرة هي التي تريدك ان تكون الأفضل بلا منازع .
ولكن عندما يأتيك شخص ويقول لك ان مثلا تلك الصفة او العادة غير جميلة (بارك الله فيمن اهداني عيوبي) وانت في ذلك الوقت لم تقتنع ورددته عنك ، وجئت يوما آخر ان تنفذ ماقال او دعنا نقول ماقتنعت به !! ستسترجع شريط ذكرياتك وتبدأ الخوف من كلام الناس وذلك ماأسميه الوسواس القهري ولتعلم أن حيث الآخرون سلاح ذو حدين منه مايفيد ومنه مايضر
وسيضرك في ان تتثم عندما تنصط اليهم بوسواسك وهم يتقهقون فيك ويسخرون منك ، ولكن لتعلم جيدا انهم سيواصلون مايفعلون ولكن ان اردت ايقافهم فعليك التغيير الى الأفضل حتى لا تسمح لهم بالثرثرة مرة أخرى وكما يقولون (لا حلاوة من غير نار) عليك ان تستحمل كل شئ لأنك بعد اليوم لن يكون هنالك معاناة مما انت عليه ومما كنت تريده
أرأيتم أن حديث الآخرون سلاح ذو حدين ؟؟!!
اذا دعونا نضع قاعدة:، عندما يتعلق الأمر بأنفسنا وبتقدمنا الى الأمام والحديث يمثل عامل مثبطة فإننا سوف نرمي هذا النوع من الحديث في بئر لا يستطيع احد الوصول اليه
ولكن بنفس الوقت ننصت الى النصائح (وكما يقول المثل الشعبي اسمع كلام مبكيك) وعندما وصفوه بالبكاء لأن الحديث من قبل الآخرين عن العيوب شئ محرج جدا جدا جدا
ولكن دعونا نصبح اناس تحب ان يقال لها عيوبها حتى نصلحها وكل الأحراج والباكء دعوه يكون في صالحنا لأننا بالنهاية نجني ثمار طيبة عندما نصلح من طباعنا ، ولا نجعل مخاوفنا تسيطر علينا (واي شخص له مخاوفه الخاصة والشخصية ) اليس كذلك؟؟؟
وهنالك عوامل للتغير، والكل يسأل اريد ان اتغير ، ويمكنني تخطي الحديث ولكن ماذا بالـ....
دعونا نتحدث عنها بإنفراد في بوست آخر إن شاءالله وأتمنى أن يكون من طرحكم أو من طرحي ، المهم هنا ان نستفيد
جزاكم الله الف خير
واتمنى ان لا اكون قد اطلت عليكم
تحياتي لكم

ابو دعاء

عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 10/03/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى